تركيز إيفوكس إكسترا

تركيز إيفوكس إكسترا

مركّز سائل التبريد

مُركَّز إيفوكس إكسترا هو مركَّز للتبريد يعتمد على الجليكول أحادي الإيثيلين الذي يتم تصنيعه بنظام هجين من استخدام السيليكات مع تقنية الإضافات العضوية. وهو خالي من النترات والأمينات والفوسفات كما أنه مناسب لملء أنظمة التبريد بمحركات الحرق الداخلي. يجب تخفيف مُركَّز التبريد المضاد للتجمد إيفوكس إكسترا بالماء قبل الاستخدام! وهو مُلائم للماء العسر، ويمكن خلطه حتى مع ماء الصنبور* بمعدل خلط مناسب، بحيث يكون تركيز المحلول 33-55 % (مقدار من المُركَّز لكل مقدار من الماء). ولا يمكن استخدامه بدون تخفيف! *استخدم ماء نظيف ليس عسير بدرجة كبيرة لتحضير سائل التبريد. لا تستخدم المخلفات السائلة المعدنية ولا ماء البحر كذلك لا تستخدم الماء المالح أو الماء شبه المالح أو الماء من النفايات الصناعية. تأكد من عدم تجاوز معاملات الماء للقيم المحددة التالية: عسر الماء: 0- 20°nK و(nK هو معيار ألماني يساوي 1/10 من مجم/لتر) (0 - 3.6 مل مول/لتر) محتوى الكلوريد: حد أقصى 100 جزء من المليون محتوى الكبريتات: حد أقصى 100 جزء من المليون إذا تجاوزت معاملات الماء هذه القيم، يجب معالجة الماء بطريقة مناسبة، مثلاً عن طريق إضافة الماء النظيف المقطر أو منزوع الأيونات إليه، بحيث يتم تقليل مستويات الكلوريد و /أو الكبريتات إلى ما دون حدود القيم المحددة. على الرغم من توافق مُركَّز إيفوكس إكسترا مع معظم سوائل التبريد التي تعتمد على الجليكول أحادي الإيثيلين، إلا أنه يُوصى باستخدامه وحده لأفضل مستوى من الحماية من التآكل. أغلب سوائل التبريد هي عبارة عن خليط متوازن بشكل دقيق من مواد متنوعة مانعة للتآكل. قد تقل فعالية المواد في الحماية من التآكل عند خلط سوائل تبريد متنوعة تحتوي على مواد مختلفة لمنع التآكل. وتشير اختباراتنا إلى إمكانية استخدام مُركَّز إيفوكس إكسترا في أنظمة التبريد بمحركات ديزل كاتربيلر عالية الأداء دون أي مشكلات. التخفيف:

سبب اختيار مادة تبريد ايفوكس؟

توفر مواد تبريد ايفوكس EVOX المضادة للتجمد أقصى حماية من التآكل والتبريد والتسخين المفرط وتحمي المحركات من الأعطال الشائعة مثل التكهف وتكوين القشور والرواسب.

  • - مقارنة بمواد التبريد المعتادة، تتمتع مواد تبريد ايفوكس بعمر أطول يزيد عن ثلاثة أضعاف العمر العادي مما يسمح بطول فترات التغيير وبالتالي فعالية أكثر من حيث التكلفة وحل مراعي من الناحية البيئية.
  • -توفر مواد تبريد ايفوكس المضادة للتجمد حماية في جميع الجوانب وأداء مذهل وبالتالي تضمن طول عمر محرك سيارتك ونظام التبريد مما يترتب عليه انخفاض تكاليف الصيانة.
  • هذا وتحظى مواد تبريد ايفوكس EVOX المضادة للتجمد بموافقة الرائدين من الشركات الصانعة للمركبات كما أنها تستوفي أعلى الشروط لأحدث تصاميم المركبات.
  • - فهي مناسبة لعدد كبير من الطلبات: فهي مثالية لمركبات الركاب والمركبات التجارية والحافلات.

نصائح للاستخدام

  • تحل بالكامل محل مواد التبريد، ودائما، تعمل على شطف ونظافة نظام التبريد طبقا لتوصيات صانع سيارتك
  • بالنسبة للمركبات التي يزيد عمرها عن ست سنوات، يُنصح باستبدال مواد التبريد كل فترة مدتها تتراوح من ثلاث إلى أربع سنوات!
  • ا بد من عدم خلط مواد التبريد باستخدام تقنيات مختلفة!
  • استخدام الماء المقطر أو الماء منزوع الأيونات لتخفيف مواد التبريد!
  • الالتزام دائمًا بتعليمات صانع المركبات!
  • مراعاة نسبة الخلط الصحيحة على الدوام!
  • بالنسبة إلى ملء الخزان على آخره، تُستخدم مواد التبريد ذاتها، إذا أمكن!
  • ا يُستخدم سوى سائل مخفف في ملء الخزان حتى آخره!

لماذا يجب تغيير مواد تبريد المحركات؟
تنتج جزئيات التآكل من تحلل مادة إيثيلين جليكول الموجودة في مادة التبريد وتحلل المواد والمواد المانعة تدريجيًا يكون التحلل الماثل بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تحدث في نظام تبريد المحركات. ولهذا السبب يجب تغيير مادة التبريد الموجودة في المركبة بانتظام كل فترة مدتها تتراوح من 3 إلى 5 سنوات- حتى مواد التبريد ذات عمر طويل.

هل يمكن تصريف مواد تبريد المحركات في قنوات الصرف الصحي؟
كلا، فهذا قد يعد جريمة بموجب قوانين تصريف المخلفات ويمكن أن يكون أمر مستحق للعقاب عملا بالقانون.

هل يمكن استخدام مركزات مواد تبريد المحركات بلا تخفيف؟
كلا، لا بد من خلط كل مركزات مواد تبريد المحركات مع ماء مقطر. بهذه الطريقة فقط يمكن ضمان الحماية المطلوبة. لا يزيل منتج تبريد غير مخفف من المحرك الحرارة بما فيه الكفاية الأمر الذي ينشأ عنه التسخين المفرط يمكن للمركزات غير المخففة أيضا أن تتجمد في فصل الشتاء.

بأي نسبة يجب خلط مركز تبريد ايفوكس مع الماء المقطر؟
نوصي بتخفيف ايفوكس بالماء المقطر بنسبة 1 إلى 1 (في درجة حرارة أقل من 37/ 38 درجة مئوية) أو من 1 إلى 1,5 (في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية) لضمان أقصى حماية من التجمد والتآكل. لا يُستخدم أكثر من 60% من المركز

هل يمكن استخدام ماء الصنبور "العادي" لتخفيف مادة التبريد؟
على الرغم من أنه يمكن استخدام ماء نظيف به نسبة صلادة من 0-20 التدفئة المركزية لتخفيف مادة التبريد، إلا أنه يوُصى باستخدام ماء مقطر أو ماء منزوع الأيونات.

ما مدى أهمية توصيات الشركات الصانعة المركبة؟
لا "يوصي" الشركات الصانعة المركبة بمواد تبريد للمحركات؛ فهو يصدر فقط معايير أو مواصفات للاستخدام. ولذلك، يجب عليك توجيه عناية فائقة إلى المخالصات والموافقات التي صدرت بالفعل عندما تكون بصدد شراء مادة تبريد لذلك من الأفضل شراء مواد تبريد حاصلة على موافقة الشركات الصانعة المركبة.

ما هي مدة صلاحية منتجات ايفوكس EVOX؟
في الحاويات الأصلية المغلقة تمامًا: لمدة 4 سنوات من تاريخ الصنع.

في المركبات، أي المواد مخففة باستخدام الماء المقطر: يُرجى الالتزام بالنصائح التي ذكرها الشركات الصانعة المركبة.

هل مواد تبرد ايفوكس EVOX مضرة؟
تحتوي مواد تبريد ايفوكس EVOX على جليكول / إيثيلين جليكول وهي مواد مضرة في حال ابتلاعها. يُتجنب ملامسة الجلد والعينين تُحفظ بعيدا عن متناول الأطفال. في حال ابتلاعها، يُرجى طلب استشارة طبيب على الفور وتوضيح المحتوى أو الملصق.

تقليل من تكاليف صيانتك من خلال تقليل زيارات الخبير!

يعد نظام تبريدك بلا دفاع وبدون مادة تبريد مضادة للتجمد مناسبة!

وقد ثبتت أهمية وجود مواد التبريد المضادة للتجمد عالية الجودة من واقع أن تقريبا ربع أعطال جميع المحركات بسبب أنظمة التبريد المعيبة.

في درجات حرارة منخفضة للغاية:

  • لن يكون احتراق الوقود ممتاز ولن ترتقي كفاءة المحرك إلى الحد الأقصى زكم ثم من شأن احتراق الوقود أن يزيد:
  • من المقرر أن تزيد انبعاثات المواد الملوثة، باستثناء أكسيدات النتروجين.
  • -تتطلب مرشحات جزيئات الديزل التغيير بوتيرة أكبر مما يعني زيادة التكاليف زيادة ملحوظة.
  • -من المقرر أن تكون خسائر الاحتكاك أعلى مما يؤدي إلى مستويات أخرى في زيادة احتراق الوقود.

في درجات الحرارة المرتفعة للغاية:

  • من المقرر أن يتسبب الحمل الحراري الزائد في زيادة الضغط على المواد الهيكلية في المحرك، وزيادة مرات تغيير قطع الغيار
  • زيادة تلف المحرك وقصر عمره
  • زيادة انبعاث أكسيد النتروجين
  • زيادة استهلاك أدبلو ®AdBlue‎ وقصر عمر المحفزات في المحركات المزودة بمحولات محفزات الحد الانتقائي من المحفزات.

وتكون أغلب الأعطال أو المشاكل في نظام التبريد- من تكوين رواسب وتآكل وما إلى ذلك نظرا إلى سوء جودة او الاختيار غير المناسب لمواد التبريد المستخدمة أو الإفراط في استخدامها (أي استخدامها إلى حد كبير بعد فترة صلاحيتها) قد تتسبب عدم كفاية مواد التبريد في إلحاق الضرر برادياتير التسخين في كابينة السائق والركاب وقد يعرض المعدات الأخرى المتعلقة بنظام التبريد للخطر.

تقليل من تكاليف صيانتك من خلال تقليل زيارات الخبير!

يعد الحصول على مواد تبريد بجودة جيدة، مناسبة لنوع وعمر كل سيارة أمر مهم بالنسبة لإطالة العمر التشغيلي لأنظمة التبريد والمحركات. كما تضغف مواد التبريد المضادة للتجمد غير المناسبة وسيئة الجودة من أداء التبريد مما يؤدي بدوره إلى فرط سخونة المحركات وتعطل أجزاء من المحرك ووجود ثغرات في أنظمة التبريد.

لتشغيل مواد التبريد بطريقة مُثلى، يجب تغيير كل مواد التبريد بشكل دوري. يجب تغيير مواد تبريد مضادة للتجمد المعتادة بعد مرور سنة أو سنتين من تشغيلها، فيحين جين لا يجب سوى تغيير مواد التبريد طويلة الأجل كل فترة مدتها تتراوح من 3 إلى 5 سنوات أو نحو ذلك، على حسب الاستخدام.

لكونك على دراية بحالة مادة التبريد ونظام التبريد وتنفيذ ما يلزم من تدخلات قد تحول دون أو يمنع حدوث أغلب الأعطال والخلل الأمر الذي يؤدي إلى توفير ملحوظ في التكاليف.


لاستخدام

  • أنظمة تبريد سيارات الركاب والمركبات التجارية والآلات الزراعية والإنشائية ومحركات الغاز الثابتة
  • أنظمة تبريد تحتوي على أجزاء من الحديد الزهر والألمنيوم والنحاس
لميزات والفوائد ميزات المُنتج
حماية جيدة من حدوث تآكل
  • يشكل طبقة واقية مستقرة على السطح الداخلي لنظام التبريد لضمان عمر طويل
مركب خاص بالتطبيق
  • حماية من التكهف وترسيب الحمأة
متوافق مع مواد الإنشاء
  • الأجزاء البلاستيكية والمطاطية لنظام التبريد لا تتضرر
هل تستخدم زيت التشحيم الصحيح؟

نشرات المواصفات

مستويات الأداء والموافقات

BS 6580:2010
ASTM D 3306
ASTM D 4985
ASTM D 4656
AFNOR R-15-601
VW/Audi/Seat/Skoda TL 774-C (VW code G11)
Ford ESD-M97B49-A
MAN 324 Typ NF
MTU MTL 5048
Caterpillar / Perkins
Chrysler MS-7170
Fiat 9.55523
IVECO 18-1830
Case JIC-501
Deutz DQC CA-14
BMW GS 94000
Cummins 85T8-2
Opel-GM GME L1301
Volvo Construction 128 6083/002
Volvo Trucks 128 6083/002

الخصائص المعتادة

المظهر سائل ناصع نقي
اللون أزرق داكن
الكثافة عند درجة حرارة 15 مئوية [g/cm3] 1,130
نقطة وميض (كليفلاند) [°C] 128
قيمة الأس الهيدروجيني 7,2
معامل الانكسار عند درجة حرارة 20 مئوية 1,4338
نقطة التجمد (1:2 ماء مقطر) [°C] -19
نقطة الغليان [°C] 174
Víztartalom (KF) [نسبة الكتلة] 3,0
القلوية [ml 0,1M HCl/10 ml] 17,5

آخر صفحة تصفحتها

×