تركيز إيفوكس إكسترا
مركّز سائل التبريد
مُركَّز إيفوكس إكسترا هو مركَّز للتبريد يعتمد على الجليكول أحادي الإيثيلين الذي يتم تصنيعه بنظام هجين من استخدام السيليكات مع تقنية الإضافات العضوية. وهو خالي من النترات والأمينات والفوسفات كما أنه مناسب لملء أنظمة التبريد بمحركات الحرق الداخلي. يجب تخفيف مُركَّز التبريد المضاد للتجمد إيفوكس إكسترا بالماء قبل الاستخدام! وهو مُلائم للماء العسر، ويمكن خلطه حتى مع ماء الصنبور* بمعدل خلط مناسب، بحيث يكون تركيز المحلول 33-55 % (مقدار من المُركَّز لكل مقدار من الماء). ولا يمكن استخدامه بدون تخفيف! *استخدم ماء نظيف ليس عسير بدرجة كبيرة لتحضير سائل التبريد. لا تستخدم المخلفات السائلة المعدنية ولا ماء البحر كذلك لا تستخدم الماء المالح أو الماء شبه المالح أو الماء من النفايات الصناعية. تأكد من عدم تجاوز معاملات الماء للقيم المحددة التالية: عسر الماء: 0- 20°nK و(nK هو معيار ألماني يساوي 1/10 من مجم/لتر) (0 - 3.6 مل مول/لتر) محتوى الكلوريد: حد أقصى 100 جزء من المليون محتوى الكبريتات: حد أقصى 100 جزء من المليون إذا تجاوزت معاملات الماء هذه القيم، يجب معالجة الماء بطريقة مناسبة، مثلاً عن طريق إضافة الماء النظيف المقطر أو منزوع الأيونات إليه، بحيث يتم تقليل مستويات الكلوريد و /أو الكبريتات إلى ما دون حدود القيم المحددة. على الرغم من توافق مُركَّز إيفوكس إكسترا مع معظم سوائل التبريد التي تعتمد على الجليكول أحادي الإيثيلين، إلا أنه يُوصى باستخدامه وحده لأفضل مستوى من الحماية من التآكل. أغلب سوائل التبريد هي عبارة عن خليط متوازن بشكل دقيق من مواد متنوعة مانعة للتآكل. قد تقل فعالية المواد في الحماية من التآكل عند خلط سوائل تبريد متنوعة تحتوي على مواد مختلفة لمنع التآكل. وتشير اختباراتنا إلى إمكانية استخدام مُركَّز إيفوكس إكسترا في أنظمة التبريد بمحركات ديزل كاتربيلر عالية الأداء دون أي مشكلات. التخفيف:
لاستخدام
- أنظمة تبريد سيارات الركاب والمركبات التجارية والآلات الزراعية والإنشائية ومحركات الغاز الثابتة
- أنظمة تبريد تحتوي على أجزاء من الحديد الزهر والألمنيوم والنحاس
لميزات والفوائد | ميزات المُنتج |
---|---|
حماية جيدة من حدوث تآكل |
|
مركب خاص بالتطبيق |
|
متوافق مع مواد الإنشاء |
|
نشرات المواصفات
مستويات الأداء والموافقات
BS 6580:2010 ASTM D 3306 ASTM D 4985 ASTM D 4656 AFNOR R-15-601 VW/Audi/Seat/Skoda TL 774-C (VW code G11) Ford ESD-M97B49-A MAN 324 Typ NF MTU MTL 5048 Caterpillar / Perkins Chrysler MS-7170 Fiat 9.55523 IVECO 18-1830 Case JIC-501 Deutz DQC CA-14 BMW GS 94000 Cummins 85T8-2 Opel-GM GME L1301 Volvo Construction 128 6083/002 Volvo Trucks 128 6083/002 |
الخصائص المعتادة
المظهر | سائل ناصع نقي |
---|---|
اللون | أزرق داكن |
الكثافة عند درجة حرارة 15 مئوية [g/cm3] | 1,130 |
نقطة وميض (كليفلاند) [°C] | 128 |
قيمة الأس الهيدروجيني | 7,2 |
معامل الانكسار عند درجة حرارة 20 مئوية | 1,4338 |
نقطة التجمد (1:2 ماء مقطر) [°C] | -19 |
نقطة الغليان [°C] | 174 |
Víztartalom (KF) [نسبة الكتلة] | 3,0 |
القلوية [ml 0,1M HCl/10 ml] | 17,5 |